سر الـ 200 عام.. الرئيس السيسي يفتح دفاتر “المواقف الصعبة” ويحيي أعلام الخارجية المصرية

nagah hegazy

سر الـ 200 عام.. الرئيس السيسي يفتح دفاتر “المواقف الصعبة” ويحيي أعلام الخارجية المصرية

“أصحاب بصمات مشهودة في المواقف الصعبة”.. الرئيس السيسي يهنئ رجال ونساء وزارة الخارجية بقرنين من العطاء

وجه الرئيس عبد الفتاح السيسي تحية إجلال وفخر، عبر صفحته الرسمية على منصة “فيسبوك”، إلى أبناء الدبلوماسية المصرية، وذلك بمناسبة مرور 200 عام  على بداية العمل الدبلوماسي المصري العريق وتأسيس وزارة الخارجية.

وأعرب الرئيس عن تقديره البالغ للجهود المخلصة والكفاءة العالية التي أظهرتها الأجيال المتعاقبة من رجال ونساء الخارجية على مدار تاريخها، مؤكداً على دورهم الوطني السامي في تمثيل الدولة المصرية وإعلاء كلمتها في كافة المحافل الدولية وأمام دول العالم والمنظمات الأممية.

نص رسالة الرئيس السيسي لرجال ونساء الخارجية

وجاء في نص التدوينة التي نشرها الرئيس السيسي:

“بمناسبة مرور مائتي عام على بداية الدبلوماسية المصرية، أتقدم بالتهنئة لأبناء وزارة الخارجية نساءً ورجالاً الذين عملوا على مدار الأجيال المتعاقبة بكل إخلاص وكفاءة في أداء رسالتهم السامية في تمثيل الدولة المصرية لدى دول العالم والمنظمات الدولية.

وفي هذه المناسبة التاريخية، نتذكر بكل إجلال أعلام الدبلوماسية المصرية أصحاب البصمات المشهودة في المواقف الصعبة.

تمنياتي لأعضاء وزارة الخارجية بالتوفيق في جميع أعمالهم، والاستمرار في إعلاء كلمة الحق، ونشر السلام، والتمسك بالقيم الأصيلة في علاقاتنا الدولية.”

قرنان من الريادة والدفاع عن مصالح الوطن

تأتي هذه المناسبة لتؤكد على الجذور الراسخة للسياسة الخارجية المصرية وعراقتها؛ حيث نجحت الدبلوماسية المصرية على مدار قرنين من الزمان في أن تكون خط الدفاع الأول عن مصالح الوطن وعن الأمن القومي بمفهومه الشامل.

وقد رسمت تهنئة الرئيس خارطة طريق مستمرة لمستقبل العمل الدبلوماسي، والتي ترتكز على مبادئ مصر الثابتة: إعلاء كلمة الحق، مد جسور السلام والتعاون الإقليمي والدولي، والتمسك بالقيم الأصيلة والندية في العلاقات الدولية بما يحفظ لمصر مكانتها الريادية عالمياً.

Share This Article
اترك تعليقا

شاركنا برأيك.. يسعدنا سماع وجهة نظركإلغاء الرد

error: Content is protected !!
Exit mobile version