“مصر للطيران” تدشن أحدث خطوطها المباشرة إلى شيكاغو


الناقل الوطني يربط القاهرة بالمدينة الأمريكية بـ 3 رحلات أسبوعياً ويرفع نقاطه في الولايات المتحدة إلى 5 وجهات
غرد بالمصري — القاهرة :
أطلقت شركة “مصر للطيران”، الناقل الوطني المصري، أولى رحلاتها الجوية المباشرة من القاهرة إلى مدينة شيكاغو الأمريكية، بواسطة طائرتها الأحدث من طراز A350–900، لتصبح شيكاغو النقطة المباشرة الخامسة للشركة داخل الولايات المتحدة الأمريكية، والوجهة السادسة لها في قارة أمريكا الشمالية.
غرد بالمصري — القاهرة :
أطلقت الشركة ، أولى رحلاتها الجوية المباشرة من القاهرة إلى مدينة شيكاغو الأمريكية، في خطوة استراتيجية جديدة تعكس التوسع الكبير للشركة في السوق الأمريكية وتعزز وجودها على شبكة الخطوط الدولية، لتصبح شيكاغو النقطة المباشرة الخامسة للشركة داخل الولايات المتحدة.
ويُعد خط (القاهرة – شيكاغو) ثاني وجهة أمريكية مباشرة تدشنها مصر للطيران خلال عام 2026، بعد إطلاق رحلاتها الناجحة مؤخراً إلى مدينة لوس أنجلوس، وذلك في إطار خطة الدولة لتعزيز الربط الجوي بين مصر والأسواق العالمية الرئيسية، وتلبية للطلب المتنامي على السفر والسياحة والتعليم والأعمال بين البلدين.
محطة استراتيجية لتوسيع الشبكة الدولية
وبهذه المناسبة، صرح الطيار أحمد عادل، رئيس الشركة القابضة لمصر للطيران، أن تشغيل خط القاهرة – شيكاغو يمثل محطة استراتيجية ضمن خطة النمو والتطوير التي تنفذها مصر للطيران خلال عام 2026، لافتاً إلى أن إضافة هذه الوجهة يرفع عدد نقاط الشركة في الولايات المتحدة إلى 5 وجهات، بينما يصل إجمالي وجهات الشركة في قارة أمريكا الشمالية إلى 6 وجهات بإضافة مدينة تورونتو الكندية.
وأوضح عادل أن رحلات الشركة المتجهة إلى شيكاغو ولوس أنجلوس سيتم تشغيلها بواسطة طائرات من طراز A350-900، وهي أحدث الطرازات المنضمة إلى أسطول مصر للطيران، وتتميز بكفاءة تشغيلية متقدمة وتقنيات حديثة ترتقي بتجربة السفر على الرحلات طويلة المدى، وتدعم أهداف الاستدامة البيئية.
مواعيد الرحلات وأهمية الخط الاقتصادية
من جانبه، أعلن الطيار محمد عليان، رئيس شركة مصر للطيران للخطوط الجوية، أن الشركة استقرت على تسيير 3 رحلات أسبوعياً إلى شيكاغو وذلك أيام (الأربعاء، والجمعة، والأحد)، وهو نفس معدل التشغيل المعتمد لخط لوس أنجلوس. وتوقع عليان أن تشهد هذه الخطوط إقبالاً كبيراً يسهم بشكل فعال في دعم التعاون التجاري والثقافي وتنشيط حركة السياحة، وتعزيز دور القاهرة كمحور حيوي يربط بين أفريقيا، والشرق الأوسط، والأمريكتين.
احتفالية بمطار القاهرة واستقبال رسمي في شيكاغو
وشهد مطار القاهرة الدولي أجواءً احتفالية حافلة لتوديع ركاب الرحلة الأولى، حيث شاركت السفارة الأمريكية بالقاهرة في مراسم التدشين؛ وانضمت الملحقة الإقليمية للشؤون الدولية بالهيئة الأمريكية للجمارك وحماية الحدود، مارجون بينغولي، إلى قيادات مصر للطيران بحضور اللواء إسماعيل صفوت، رئيس قطاع الأمن بالشركة القابضة. وتم توزيع الهدايا ومشاركة الألعاب التفاعلية مع المسافرين وسط إشادة واسعة من الجانب الأمريكي الذي أكد تطلعه لتعزيز الروابط الثنائية.
وعقب رحلة طيران استمرت لأكثر من 12 ساعة، وصلت الطائرة بسلام إلى مطار “شيكاغو أوهير الدولي”، وكان في استقبال الرحلة الافتتاحية السيد أحمد سعد، مدير مكتب مصر للطيران في شيكاغو، وفريق عمل الشركة بالإقليم، إلى جانب عدد كبير من مسؤولي المطار والقيادات التنفيذية بمدينة شيكاغو احتفاءً بهذا الرمز الجديد للتواصل بين البلدين.