اللواء عبد القادر عمارة ينقل تحيات وزير الدفاع ورئيس الأركان للمشاركين.. واقتحام بؤرة إرهابية مأهولة يبرز جاهزية الأبطال في “قلعة الجبل -2”
غرد بالمصري — القاهرة:
أُختتمت رسمياً فعاليات التدريب المشترك المصرى العمانى (قلعة الجبل -2)، والذي جرت مناوراته على مدار عدة أيام بميادين التدريب القتالى بقيادة قوات الصاعقة في جمهورية مصر العربية، وبمشاركة فاعلة من عناصر قوات الصاعقة المصرية والقوات الخاصة العمانية.
رمايات غير نمطية وتكتيكات متطورة
شهد التدريب تنوعاً كبيراً في الأنشطة والمهام القتالية المنفذة، حيث اشتمل على إجراء عدد من الرمايات غير النمطية من أوضاع رمي مختلفة ومقعدة. وأظهرت الرمايات دقة متناهية ومهارة رفيعة من العناصر المشاركة في إصابة الأهداف المحددة من ثبات ومن حركة على حد سواء.
إنزال مروحي وتطهير بؤر مأهولة.. تفاصيل المرحلة الختامية لـ “قلعة الجبل -2”
وتضمنت المرحلة الختامية للمناورات محاكاة حية لسيناريو اقتحام بؤرة إرهابية شديدة الخطورة داخل مدينة سكنية مأهولة؛ حيث تم استخدام المروحيات بمهارة عالية للإنزال الجوي، وتنفيذ عمليات:
-
تحرير الرهائن بكفاءة وسرعة.
-
القبض على العناصر الإرهابية وتطهير المباني.
-
تقديم الإسعافات الأولية الميدانية وإنقاذ المصابين.
-
استعادة السيطرة الكاملة على المدينة السكنية وتأمينها.
القيادة العسكرية تشيد بجاهزية المقاتلين
وألقى اللواء أركان حرب عبد القادر عمارة حبيب، قائد قوات الصاعقة، كلمة في ختام التدريب نقل خلالها تحيات وتقدير الفريق أشرف سالم زاهر، القائد العام للقوات المسلحة وزير الدفاع والإنتاج الحربي، والفريق أحمد خليفة، رئيس أركان حرب القوات المسلحة، لكافة العناصر والقوات المشاركة في التدريب.
وأشار قائد قوات الصاعقة إلى الأهمية الاستراتيجية لمثل هذه التدريبات في نقل وتبادل الخبرات الميدانية والتعرف على أحدث التكتيكات القتالية الخاصة بالمنطقة، مشيداً بالمستوى الرفيع والجاهزية العالية والقدرة الفائقة التي أظهرتها القوات في تنفيذ الأعمال القتالية المشتركة بكفاءة واقتدار.
حضور رفيع المستوى
حضر فعاليات المرحلة الختامية للتدريب المشترك عدد من كبار قادة القوات المسلحة المصرية والعمانية، إلى جانب الملحق العسكري العماني بالقاهرة، وسط إشادة واسعة بنجاح المناورات وعمق العلاقات العسكرية بين البلدين.
