السيسي يوجّه بتوطين صناعة الوحدات البحرية وتصديرها للأسواق العالمية

نجاح حجازي
nagah hegazy

توطين صناعة الوحدات البحرية وتصديرها للأسواق العالمية

اجتمع الرئيس عبد الفتاح السيسي، اليوم، مع الفريق أسامة ربيع رئيس هيئة قناة السويس، والسيد مصطفى الدجيشي رئيس مجلس إدارة شركة ترسانة جنوب البحر الأحمر، حيث اطّلع على معدلات الملاحة في قناة السويس خلال العام المالي 2025/2026، وموقف تنفيذ مشروعات تدشين الوحدات البحرية الجديدة.

وأكد الرئيس ضرورة مواصلة العمل على توطين صناعة الوحدات البحرية لتلبية الاحتياجات الوطنية داخل القناة والموانئ المصرية، وخدمة النقل النهري، مع الانفتاح على الأسواق الخارجية للتصدير بالشراكة مع القطاع الخاص. كما شدّد على الالتزام بأعلى معايير الجودة، وإنهاء الأعمال وفق الجدول الزمني المحدد، مع تطبيق اشتراطات السلامة والصحة المهنية وضمان التدريب المستمر للعمالة الفنية.

وأوضح السفير محمد الشناوي، المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية، أن الاجتماع تناول أيضاً مستجدات تجهيز مصنعي الفايبر جلاس بشركة قناة السويس للقوارب الحديثة، حيث تم الانتهاء من بناء بدن ثلاثة لنشات رحلات لخدمة السياحة البحرية والنيلية.

كما استعرض الاجتماع الموقف التنفيذي لبناء 12 سفينة صيد أعالي البحار من طراز “رزق” وفق أحدث التكنولوجيا العالمية، إلى جانب تصنيع أتوبيس نهري بسعة 60 راكباً لصالح محافظة القاهرة، ومتابعة تطورات بناء القاطرات البحرية من طراز “عزم” بقوة شد 90 طناً.

Share This Article
اترك تعليقا

شاركنا برأيك.. يسعدنا سماع وجهة نظرك

error: Content is protected !!